تعرف على 15 سبباً لعدم القبول في جوجل ادسنس | دليل شامل للمبتدئين

كورس ووردبريس
استضافة bluehost

ادا أعجبك المقال فتفضل و شاركه مع أصدقائك

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on linkedin
LinkedIn
Share on email
Email

أخر تحديث:

أهلا بك! أعلم أن مزاجك قد يكون سيئ بعد توصلك بتلك الرسالة اللعينة. للأسف لم يتم قبول موقعك من طرف جوجل ادسنس. نعم, أعلم أنك بدلت الكثير من الجهد من أجل القبول في جوجل ادسنس و بداية كسب المال منه.

لا تقلق, في هذا المقال سأحاول أن أوضح لك أهم شروط قبول موقعك في جوجل ادسنس و الربح من مدونتك عن طريقه.
للأسف سياسة جوجل ادسنس أصبحت شيئا ما متشددة و لا تقبل أي موقع لا يتوفر على العديد من الشروط المهمة.
حاول أن تقرأ هذا المقال لضمان القبول في جوجل ادسنس في المرة القادمة.

1- محتوى فقير أو غير كافي:

استضافة siteground
نعم, من أسباب عدم قبول موقعك قد يكون بسبب عدم توفرك على محتوى كافي. فجوجل ادسنس لا تقبل بالمواقع التي لا تتوفر على محتوى كافي و هام للزوار حيث من أهم شروطها ان تتوفر على محتوى ذو معلومات كثيرة و حصرية.

لدى لتفادي الرفض من جوجل ادسنس, حاول أن تقدم مدونة تحتوي على الاقل 15 مقال حصري حيث تحتوي كل مقالة على أكثر من 500 كلمة.

اعلم يا صديقي القارئ أن من الموقع الدي يحتوي على 10 مقالات بمجموع 15 الف كلمة له فرص القبول في جوجل ادسنس اكثر من موقع يحتوي على 25 مقال بمجموع 10 الاف كلمة.

2- موقع غير كامل أو غير مصمم بشكل جيد

من الأسباب المباشرة لعدم القبول في جوجل ادسنس هو صعوبة تصفح الموقع, فلك أن تتخيل موقع لا يحتوي على القائمة الرئيسية كيف ستتنقل بين جميع صفحاته. أو موقع يستخدم اشهارات منبثقة كل مرة تزعجك باشهار عند التنقل بين صفحاته.

اهتم ايضا بتصميم الموقع من حيث الألوان الخلفية و حجم الخطوط و ألوانها, حاول ان تجعل محتوى الموقع مقروء لجميع فئات السن. حاول ان تصمم موقعا واضح دو تصميم بسيط سهل التصفح للزوار.

3- الموقع لا يتوفر على الصفحات المهمة

في جوجل ادسنس

لا تدفع طلب القبول في جوجل ادسنس ادا لم تكن تتوفر على الصفحات المهم بالموقع, كن على يقين طلبك سيلغى لأنك لم تحترم أحد أهم شروط جوجل ادسنس… الصفحات الرئيسية هي:

صفحة من نحن؟ – About Us

من بين صفحات الموقع الضرورية هي الصفحة التعريفية بالموقع و صاحبه و كدا فريق العمل الدي يشتغل على الموقع.

تلعب هده الصفحة دور مهما حيث تمنحك الثقة من طرف جوجل و زوار الموقع لأنها تعطي فكرة عامة عن أهداف المدونة. تساعد كذالك في خلق خيط الثقة و الارتباط بالموقع ككيان بينك و بين الزوار.

صفحة سياسة الخصوصية – Privacy Policy

تعتبر شركة جوجل ادسنس صفحة سياسة الخصوصية ضرورية وجب على كل موقع أو مدونة التوفر عليها. حيث وجب أن تحتوي هده الصفحة على المعلومات الأساسية بالموقع. تظهر هده الصفحة مدى جدية صاحب الموقع و أن المدونة خلفها شخص أو أشخاص حقيقيون يسيرونها.

من المعلومات المهمة التي وجب أن تتوفر عليها هده الصفحة طريقة و كيفية جمع بيانات التصفح المعروفة بالكوكيز Cookies و نوعية الأكواد الخاصة بتتبع الزوار مثل جوجل انلتيك google analytics و فايسبوك بيكسل Facebook Pixel.

أيضا وجب أن تتوفر على تصريح GDPR وهو قانون حماية الخصوصية للزوار من الاتحاد الأوروبي.

بخلاصة صفحة سياسة الخصوصية من أهم صفحات الموقع حيث لا تقتصر فقط على القبول في جوجل ادسنس بل تعد صفحة رئيسية للعديد من الشركات و خاصة شركات الأفلييت ماركوتينج Affiliate marketing.

صفحة الاتصال الخاصة بالموقع – Contact Us

هده الصفحة مهمة للزوار أكثر من جوجل ادسنس حيث تظهر أن البزنيس الخاص بك منفتح على التواصل مع الزوار و تساؤلاتهم.

ان كنت تملك بزنيس على أرض الواقع, هده الصفحة ستساعدك في جلب الزوار على أرض الواقع و ذالك بوضع خريطة جوجل Google Maps تحمل عنوان متجرك أو شركتك الخاصة.

اعلم يا صديقي أن جوجل تحب أصحاب البزنيس على أرض الواقع حيث تزكي موقعك على محركات البحث. يمكنك وضع على الصفحة روابط مواقع التواصل الاجتماعي من أجل تسهيل عملية التواصل معهم و أن تجعلهم متتبعين أوفياء لك على هاته المنصات.

كورس ووردبريس

4- محتوى غير حصري أو منقول

للأسف ليس هنالك أية طريقة سهلة للقبول في جوجل ادسنس, جوجل لا يحب انتهاك الملكية الفكرية لدى يحارب المحتوى المكرر و ذالك بعدم اظهاره في محركات البحث.

يحرص جوجل على قبول المدونات ذات المحتوى الحصري و يشجعها فقيمة الموقع تكون في حصريته.حاول تقديم محتوى فريد من نوعه في اختصاص أو نيتش معين لأن فرص قبول مدونتك ستزيد أنذاك.

و أيضا من الأخطاء التي يقوم بها الكثير من صناع المحتوى, وهو استعمال صور عليها حقوق الطبع و النشر مثل الصور الموجودة على جوجل.

لتفادي ذالك يمكنك استعمال هاته المواقع و التي تحتوي على صور خالية من الحقوق مجانية و ذات جودة جد عالية لكن تذكر أن تضغط حجم هده الصور قبل وضعها بمقالتك.  pexels.com – pixabay.com – unsplash.com

5- محتوى مخالف لسياسة جوجل ادسنس

استضافة bluehost
قد تتسائل لما المواقع الشهيرة مثل ايجي بيست لا تعتمد على اعلانات جوجل ادسنس, الجواب لأن هذا المحتوى يخالف سياسية جوجل ادسنس.

أيضا جوجل لا تقبل المواقع التي تعرض السيريلات و أكواد التفعيل الخاصة بالبرامج أو الكراكات, بالاظافة الى ذالك لا تقبل بأي موقع يخدش الحياء العام مثل المواقع الاباحية أو المواقع التي تبيع أو تشجع على بيع الممنوعات و تجارة الأسلحة.

6- الدومين أو اسم النطاق غير احترافي

للأسف الكثير يقع في فخ شراء اسم دومين بامتدادت غير جيدة قد تأثر على الموقع الخاص به وجهوده في القبول في جوجل ادسنس. من الأفضل عند شرائك للدومين أن يتوفر على إمتداد .com لأنه الامتداد المعروف عالميا و الأكثر شهرة.

دعك من بعض الامتدادات الصبيانية مثل .xyz لأنها تعطي انطباع غير احترافي لدى زوار الموقع و قد تجد صعوبة في القبول في جوجل أدسنس.

إحذر كدلك من تقليد إسم بعد الماركات أو المواقع المشهورة لأنه قد يعتبر من طرف جوجل كا سبام وبالتالي قد يؤدي هذا إلى عدم قبول موقعك وسبب رئسي في رفضه.

7- وجود شركة اعلانية اخرى في الموقع

القبول في جوجل ادسنس

نعم للأسف جوجل قد لا تقبل بموقعك في برنامج جوجل ادسنس حيث لا تقبل في بعض الأحيان المواقع التي تعمل بالاعلانات المنبثقة لأنها في المقام الأول تزعج الزوار و كذا تساهم في تأخر الموقع في محركات البحث.

اذا كنت تمتلك موقع مقبول في جوجل ادسنس و تستعمل الاعلانات المنبثقة فأنا أنصحك بنزعها فورا لأنها قد تسبب في غلق حسابك على الأدسنس عاجلا أو أجلا.

لكن في المقابل ادسنس تقبل بالاعلانات الخاصة بالأفلييت أو التسويق بالعمولة بالاظافة للمواقع الخاصة باعلانات الناتيف ادس Native Ads كمصدر ربح اظافي على الادسنس.

8- موقع بطيء جدا او لا يشتغل على فترات

استضافة tmd

من بين الأسباب الرئيسية لعدم القبول في جوجل ادسنس البطئ الشديد للموقع حيث لا يشتغل الموقع الا بعد مدة طويلة لعدة أسباب منها الاستضافة الرديئة للموقع أو حجم البيانات المحملة على صفحات الموقع.

حاول أن تختصر حجم البيانات على الموقع و أن تستعمل اضافات Plugins تساعدك في خفظ حجم الملفات و الصور.
اعلم أن كثرة الصور و مقاطع الفيديو من المسببات الرئيسية في بطئ الموقع بالاظافة الى الاظافات الزائدة او التي تؤدي نفس الوظائف على الموقع.

حسب احدى الاحصائيات, قد تفقد نصف الزوار ادا كان موقع بطيئ التحميل و يستغرق أكثر من ثانيتين من أجل الظهور و هذا ما سيؤثر على ترتيب موقعك في نتائج البحث الخاصة بجوجل.

لدى أنصحك بصيانة الموقع بشكل دائم لتفادي فقدان زوار الموقع و التموقع في الصفحات الأولى لمحركات البحث.

9- زوار غير حقيقيين للموقع

للأسف أصبحت جوجل متشددة من ناحية معرفة مصدر الطرافيك Traffic أو زوار الموقع الخاص بك حيث تعاقب بغلق الحسابات بشكل نهائي لمن يستعمل هدا النوع من الزيارات الوهمية Boot Traffic.

لدى احرص على أن تحصل على الطرافيك الخاص بك من مواقع معروفة و ليس لها أي علاقة بالمحتويات المخالفة أو مواقع السبام. على العموم ادا كنت تنوي استخدام هدا النوع من الزيارات الوهمية فلا أنصحك بذالك لأنه مضيعة للوقت و المال فقط.

10- قالب غير أصلي او مكرك

استضافة tmdhosting
في بعض الأحيان يكون القالب الدي تستعمله يحتوي على أكواد او فيروسات خبيثة زرعها أصحابها عن قصد من أجل التجسس على الموقع الخاص بك أو لأغراض خطيرة مثل سرقة البيانات كبطائق الائتمان.

في هده الحالة و قبل استعمال هاته القوالب المكركة حاول فحصها في هذا الموقع أو بواسطة برامج Antivirus.
لهده الأسباب و بالاظافة لانتهاك حقوق الملكية الفكرية, جوجل لا تقبل في بعض الاحيان القوالب المكركة.

اذا كنت تملك أموال كافية تستطيع شراء قالب مدفوع و تركيبه في المدونة الخاصة بك, و اذا لم تتوفر على أموال كافية فيمكنك الاعتماد على القوالب المجانية المتوفرة في مكتبة الووردبريس WordPress ادا كنت تستعمله.

11- موقع غير واضح و لا يمثل أي بزنيس

تقوم جوجل ادسنس في بعض الأحيان برفض طلبك لعرض الاعلانات لأنها لا تعتبر أن الموقع الخاص بك لا يمثل بزنيس حقيقي. لدى تقوم ادسنس بالرفض, و سبب هذا المشكل هو اعتبار أن الموقع الخاص بك مصمم فقط لعرص الاعلانات عليه و ليس له أي هدف لافادة الزوار.

لتخطي هدا المشكل و القبول في جوجل ادسنس, حاول أن تحسن من تصميم الصفحة الرئيسية و اظافة صفحة خاصة لبيع احدى الخدمات الخاصة بك أو بيع المنتجات أو لما لا عرض بعض المنتجات افلييت على الموقع.
هذا سيوضح لادسنس أن موقعك مصمم للاشتغال و الربح من عدة مجالات في الانترنت و ليس فقط للربح من ادسنس.

استضافة بلوهوست

12- امتلاك حسابين ادسنس

بالفعل هذا المشكل يشكل هاجس أمام أصحاب المدونات حيث يرفض الطلب بحجة امتلاك أكثر من حساب ادسنس و هذا ما يخالف سياسة جوجل ادسنس.

لدى قبل دفع طلب القبول في جوجل ادسنس احرص أن تتوفر فقط على حساب ادسنس وحيد باسمك غير ذالك فادسنس سترفض طلبك و سترسل لك بريد الكتروني تطلب منك حذف أحد الحسابين و الاكتفاء بحساب وحيد. لحذف أحد الحسابات ادسنس يمكنك مسحه من خلال تتبع ارشادات ادسنس عبر هذا الرابط.

في بعض الأحيان قد يخطأ روبو جوجل ادسنس و يعتبر أن لديك حسابين ولكن في الواقع أنت تمتلك حساب وحيد.
لدى لحل هذا المشكل عليك بالدخول الى البريد الالكتروني الخاص بك و بعدا ذالك قم بالدخول الى هذا الرابط و املئ هدا الفورم من أجل اعلام ادسنس بأنك فعلا تتوفر فقط على حساب وحيد.

13- سنك أقل من 18 سنة

من شروط القبول في جوجل ادسنس ان يكون سنك أكثر من 18 سنة. يقع في هذا الخطأ العديد من المدونين الجدد حيث لا يصرحون بسنهم الحقيقي مما قد يدخلهم في دوامة المشاكل مع جوجل ادسنس.

ادا كان سنك أقل من 18 سنة فأنصحك بالتسجيل بالبريد الالكتروني الخاص بأحد أبويك أو أحد أفراد عائلتك الكبار الذي يتجاوز عمرهم أكثر من 18 سنة أي في سن الرشد و يتوفرون على بطاقة اثبات الهوية.

14- دفع طلب التسجيل في ادسنس بدومين ثانوي Sub-domain

جوجل ادسنس لا تقبل المواقع الثانوية أو المواقع المسجلة تحت الدومين الرئيسي مثل blog.arabarba7.com فبالنسبة لها لا يمثل البزنيس الحقيقي للموقع.

لا تدفع طلب القبول بدومين مجاني فهو كذالك سيتم رفضه, لدى من الأفضل شراء الدومين من احدى الشركات المعروفة لضمان القبول في جوجل ادسنس.

في بعض الدول مثل الهند يشترط أن يكون عمر الدومين أكثر من 6 أشهر لقبوله من طرف جوجل ادسنس, لكن لا تقلق ادسنس تعطي أهمية أكبر للمحتوى. كلما كان المحتوى حصري و غير منقول من أي موقع أخر سيتم قبوله لعرض الاعلانات و بداية الربح من التدوين.

15- لديك حساب سابق او موقع قد تم حظره من قبل

استضافة بلوهوست bluehost
ادا كان قد تم حظر حساب خاص بك فيما مضى على ادسنس من قبل, فمن المحتمل جدا أن يتم رفض موقعك من جديد او حسابك ادسنس الجديد.

لدى ادا تعرضت لهذا الموقف من قبل حاول أن تنشئ حساب جديد مع استبدال الايبي IP الخاص بك و استبدال الحاسوب و طبعا المعلومات الشخصية.

في الكثير من المرات يتم رفض الموقع بدون سبب واضح لكن قد يكون السبب الرئيسي هو أن المالك السابق للدومين قد تم حظر موقعه على الادسنس و بالتالي تخلى على الدومين.

يمكنك الاطلاع على ارشيف الموقع ادا تم استعماله من قبل عن طريق هذا الموقع حيث يعطيك نسخ عن الموقع و مصادر الدخل التي كان يشتغل عليها صاحبها سابقا.

و للتحقق هل الدومين قد تم حظره من طرف فايسبوك كذالك, حاول وضع رابط الموقع في بوسط. ادا لم تتم عملية النشر بنجاح فاعلم ان هذا الدومين قد تكون به مخالافات و قد لا يكون صالح للاشتغال عليه.

في الختام نصيحة لك: لا تقتصر على مصدر ربحي واحد

للأسف العديد من الناس تتخلى على الموقع فقط لعدم قبولها من طرف جوجل ادسنس و كأن المصدر الوحيد للعمل و الربح من الانترنت هو جوجل ادسنس.

لا يا صديقي لا تسقط في هدا الخطأ, حاول اعتماد خطة عمل خاصة بموقعك الالكتروني حيث توضح فيها على الأقل في 3 أشهر الأولى أهداف الموقع و المدونة و كذا مصادر جلب الزوار Traffic و كذا المصادر التي ستعتمد عليها من أجل الربح و بناء و ثم تقوية الموقع.

من أهم المصادر الربحية من تصميم موقع الكتروني, تستطيع الاعتماد على برامج الافلييت أو التسويق بالعمولة كمصدر مهم للأرباح.

أو الاشتغال مع شركات السي بي أي CPA التي قد تدفع لك مقابل اشتراك الناس في مواقعهم عن طريق موقعك الخاص.
اعلم ايضا ان هناك شريكات بديلة لجوجل ادسنس مثل شركة الاعلانات Media أو شركة Revcontent أو شركة Taboola المختصة في اعلانات ناتيف ادس Native Ads.

الى هنا نصل الى نهاية المقالة حول شروط القبول في جوجل ادسنس, ادا كان لديك أي تساؤل حول الموضوع تستطيع ترك تعليق في الأسفل و ان شاء الله سأجيبك في أقرب وقت ممكن.

كان معكم أيوب مؤسس موقع عرب أرباح | Arab Arba7

تصميم موقع بواسطة المنتور
كيفية تصميم موقع الكتروني

ادا أعجبك المقال فتفضل و شاركه مع أصدقائك

تنويه:في بعض الأحيان قد نحصل على عمولة بسيطة في حالة قمت بشراء خدمة معينة من أحد المواقع المقترحة, هده العمولة تساعد في استمرار الموقع و تقديم معلومات أفضل. 
في حالة قمت بعملية شراء لخدمة ما فالسعر يبقى تابث و في بعض الأحيان نقوم باضافة كود خصم من أجل انقاص التكاليف.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on reddit
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on skype

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل تحب الهدايا؟ أنا كذالك, اليك هده الهدية الرائعة المجانية
كورس في كيفية تصميم موقع الكتروني احترافي على ووردبريس
لا تحتاج الى أي خبرة في البرمجة و التصميم
10 خطوات بسيطة لتصميم موقعك الخاص
تصميم موقع احترافي من الألف الى الياء